S5 Helion - шаблон joomla Joomla

الأرشيف الإلكتروني

A cafe Riche

A cafe Riche

A CAFÉ RICH(E) IN HISTORY 27/02/2013 · by fortheintolerants · in Africa, Egypt, Food + Drink, Middle East Just a few blocks away from the infamous Tahrir Square is a café that has been witness t...

Cafe Riche, August 2011

Cafe Riche, August 2011

Café Riche Posted on August 23, 2011 Click Her (http://kjncairosummer.wordpress.com/2011/08/23/cafe-riche/)

CAfe Riche, Cairodining

CAfe Riche, Cairodining

Café Riche 17 Talaat Harb St. 2392 97 93 detailed information Being Cairo’s oldest and most famous café, it is not a surprise why this place shelters so much history. Here is just a brief on i...

Cafe Riche, Egyptholiday

Cafe Riche, Egyptholiday

Cafe Riche » Dining and Restaurants (145) »» Cafes (22) Overview 17 Talaat Harb St.Down Town, Cairo Since its opening in 1904, Cafe Riche has been serving Egyptian intellectual...

Cafe Riche, Fodors

Cafe Riche, Fodors

Cafe Riche Middle Eastern Click Here (http://www.fodors.com/world/africa-and-middle-east/egypt/cairo/review-53242.html)

الزميل كريشان يرصد كولسات الثورة والغناء والعشق في "ريش"!

الزميل كريشان يرصد كولسات الثورة والغناء والعشق في "ريش"!

الزميل كريشان يرصد كولسات الثورة والغناء والعشق في "ريش الهلال نيوز القاهرة محمود كريشان في وسط القاهرة يشمخ أشهر واعرق المقاهي التي اعتاد المثقّفون المصريّون والعرب من أدباء وشعراء ...

المقهى الشعبي شاهد تاريخي، موقع صفصف، كفاح درويش

المقهى الشعبي شاهد تاريخي، موقع صفصف، كفاح درويش

المقهى الشعبي شاهد تاريخي على تحولاته وأدواره وحكاياته الإنسانية د. كفاح درويش لعل من بعض ما يحفل به تاريخنا العربي من الموروثات التراثية المعروفة والمشهورة على امتداد وطننا العربي الكبير المقاه...

تاريخ ريش، موقع مكتوب

تاريخ ريش، موقع مكتوب

مقهى ريش في القاهرة تاريخ ريش تقع قهوة ريش في شارع طلعت حرب بوسط القاهرة وسط البنايات المصرية العريقة ، وقد بنيت العمارة التي يقع بها المقهى سنة 1908 م مكان قصر الأمير "محمد علي توفيق" ع...

تذوق عبق التأريخ في مقهى ريش موقع سفاري

تذوق عبق التأريخ في مقهى ريش موقع سفاري

تذوق عبق التأريخ في مقهى ريش التأسيس مقهى ريش (تأسس عام 1908م) بالقاهرة هو أكبر تجمع للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية. يقع قرب ميدان طلعت حرب، تأسس عام 1908 م، شيد هذا المقهى ألماني،...

على المقاهي بين الحسين والشانزليزيه، الأهرام، إيمان محمد إمبابي

على المقاهي بين الحسين والشانزليزيه، الأهرام، إيمان محمد إمبابي

"علي المقاهي. بين الحسين والشانزليزيه" المصدر: الأهرام -الطبعة العربية بقلم: إيمان محمد إمبابى مقاهى الشانزليزيه الأماكن تبقي تفاصيلها وألوانها ورائحتها باقية عبر السنين. البشر را...

في وصف ريش، ألوان، مارس 2009، حمدي رزق

في وصف ريش، ألوان، مارس 2009، حمدي رزق

في وصف «ريش» / حمدي رزق الثلاثاء 31 آذار (مارس) 2009 المحلّ المختار لعموم مثقفي مصر "يعيش المثقّف على مقهى ريش يعيش يعيش يعيش.. محفلط مظفلط «(يقصد متقعر) كتير الكلام.. عديم الممارسة عدو ...

في وصف ريش، موقع جهات، حمدي رزق

في وصف ريش، موقع جهات، حمدي رزق

في وصف «ريش»،المحلّ المختار لعموم مثقفي مصر - حمدي رزق -مصر يعيش المثقّف على مقهى ريش يعيش يعيش يعيش.. «محفلط مظفلط «(يقصد متقعر) كتير الكلام.. عديم الممارسة عدو الزّحام.. وكام اصطلاح.. يفبرك حل...

قهوة ريش، موقع الأهلي

قهوة ريش، موقع الأهلي

قهوة ريش عندما تزور قهوة (ريش) ستكتشف أنك أمام تحفة معمارية، وستبهرك الديكورات واللوحات التي تملأ المكان، وستقف طويلاً أمام اللافتة التي تعلو الباب الرئيسي، والتي تشير إلى أنه تأسس عام 1908م. وستعر...

مقاهي القاهرة التاريخية تقاوم الزمن، الصحافة العربية، أكتوبر

مقاهي القاهرة التاريخية تقاوم الزمن، الصحافة العربية، أكتوبر

علي الرغم من انتشار النت كافيه: مقاهي القاهرة التاريخية·· تقاوم الزمن القاهرة /14اكتوبر/وكالة الصحافة العربية: مازالت المقاهي التاريخية في مصر تقاوم الزمن وتفوح بعبق التاريخ ،علي الرغم من انتش...

مقهى ريش فـي قلب القاهرة.. فضاء التواصل الإنساني والإبداع

مقهى ريش فـي قلب القاهرة.. فضاء التواصل الإنساني والإبداع

مقهى ريش فـي قلب القاهرة.. فضاء التواصل الإنساني والإبداع عمان - الرأي بمناسبة قرن من الزمان على انشاء مقهى ريش في وسط العاصمة المصرية، احتفل في بدايات الشهر الجاري باعادة افتتاح المقهى والبدء باست...

مقهى ريش يجدد منبره، المستقبل، 2005، حمدي رزق

مقهى ريش يجدد منبره، المستقبل، 2005، حمدي رزق

مقهى ريش يجدد "منبره" على هامش مئويته! المستقبل - الأحد 28 آب 2005 - العدد 2022 - نوافذ - صفحة 15 القاهرة ـ حمدي رزق من العنوان يتبادر إلى ذهنك السؤال تواً: وهل للمقاهي...

مقهى ريش، إيجي روت، يونيو، 2012، أحمد يوسف

مقهى ريش، إيجي روت، يونيو، 2012، أحمد يوسف

مقهى ريش تأسس عام 1908م بالقاهرة هو أكبر تجمع للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية. يقع قرب ميدان طلعت حرب، تأسس عام 1908 م، شيد هذا المقهى ألماني، باعه عام 1914 إلى هنري بير أحد الرعايا الفرنسيي...

مقهى ريش، إيجي لورد

مقهى ريش، إيجي لورد

تذوق عبق التاريخ في مقهى ريش التأسيس مقهى ريش (تأسس عام 1908م) بالقاهرة هو أكبر تجمع للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية. يقع قرب ميدان طلعت حرب، تأسس عام 1908 م، شيد هذا المقهى ألماني، با...

مقهى ريش، موقع ابن مصر

مقهى ريش، موقع ابن مصر

مقهى ريـــــــــــــــش مقهى ريش (تأسس عام 1908م) بالقاهرة هو أكبر تجمع للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية. يقع قرب ميدان طلعت حرب، تأسس عام 1908 م، شيد هذا المقهى ألماني، باعه عام 1914 إلى هنري...

مقهى ريش، موقع معرفه

مقهى ريش، موقع معرفه

مقهى ريش مقهى ريش شهد حكايات الفن والسياسة وكان عنوانا لأجيال من العشرينيات حتى الستينيات مقهى ريش (تأسس عام 1908م) بالقاهرة هو أكبر تجمع للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية. يقع قرب ميدان طلع...

مقهى ريش، ويكيبيديا

مقهى ريش، ويكيبيديا

مقهى ريش من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة مقهي ريش. مقهى ريش (تأسس عام 1908م) بالقاهرة هو أكبر تجمع للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية. يقع قرب ميدان طلعت حرب، تأسس عام 1908. شيد هذا المقهى ألماني...

وسط القاهرة يقف متحديا، أخبار السعيدة، يوليو 2009، ريهام عبده

وسط القاهرة يقف متحديا، أخبار السعيدة، يوليو 2009، ريهام عبده

اخبار السعيدة - القاهرة - ريهام عبده التاريخ : 27-07-2009 وسط القاهرة يقف متحديا تقلبات الزمن وهو يروي ذاكرة أجيال عاشت وأبدعت في هذا البلد فهو أحد خلايا الذاكرة الحية وهو يروي لنا ...

افتتاح مقهى ريش .. سارع بالتسجيل وحجز مكانك المناسب

افتتاح مقهى ريش .. سارع بالتسجيل وحجز مكانك المناسب

محمد شعبان الموجي 16-05-2007 كاتب افتتاح مقهى ريش .. سارع بالتسجيل وحجز مكانك المناسب للمقاهي العربية والأجنبية الثقافية تاريخ عريق في الإبداع الأدبي والفكري والسياسي .. ولمجالس العرب قديما ...

افتتاح مقهى ريش، الملتقى

افتتاح مقهى ريش، الملتقى

افتتاح مقهى ريش .. سارع بالتسجيل وحجز مكانك المناسب للمقاهي العربية والأجنبية الثقافية تاريخ عريق في الإبداع الأدبي والفكري والسياسي .. ولمجالس العرب قديما قبل الإسلام وبعد الإسلام نفس الدور العظيم ا...

مائة عام على إنشائه، موقع الجرية، أكتوبر 2008

مائة عام على إنشائه، موقع الجرية، أكتوبر 2008

مقهى ريش في ذاكرة روّاده 100عام على إنشائه مقهى ريش في ذاكرة روّاده الاثنين 06 أكتوبر 2008 تمرّ هذه السنة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس مقهى «ريش» الشهير في القاهرة، الذي كان من رواده الشاع...

مقهى ريش مائة عام ثقافة، الأهرام اليوم، سناء عرفة

مقهى ريش مائة عام ثقافة، الأهرام اليوم، سناء عرفة

مقهى ريش. مائة عام ثقافة المصدر: الأهرام اليومى بقلم: سناء عرفة المزيكا لزبائن المقهى - لم تندثر أبدا ظاهرة المقاهى الثقافية، هذا ما يؤكده تلك الحيوي...

مقهى ريش يجدد منبره، المستقبل، 2005، حمدي رزق

مقهى ريش يجدد منبره، المستقبل، 2005، حمدي رزق

مقهى ريش يجدد "منبره" على هامش مئويته! المستقبل - الأحد 28 آب 2005 - العدد 2022 - نوافذ - صفحة 15 القاهرة ـ حمدي رزق من العنوان يتبادر إلى ذهنك السؤال تواً: وه...

عريان سعد ومحاولة اغتيال، أنسكلوبيديا

عريان سعد ومحاولة اغتيال، أنسكلوبيديا

«عريان سعد».. ومحاولة اغتيال المصرى اليوم ٢/ ٧/ ٢٠١٠ فى عام ١٩١٩ وفى ظل رفض رجال السياسة من الوطنيين فى مصر تشكيلاً وزاريا كمطلب وطنى عام، قبل يوسف وهبة باشا تشكيل الوزارة، وكان قبلها وزيراً،...

يوسف وهبة باشا، موقع أنسكلوبيديا، بقلم عزت أندراوس

يوسف وهبة باشا، موقع أنسكلوبيديا، بقلم عزت أندراوس

بقلم عزت اندراوس يوسف وهبة باشا رئيس وزراء مصر تعليق من الموقع : فيما يلى ما ذكره الوفد عن محاولة إغتيال يوسف وهبة باشا وهى وجهة نظر فى مرحلة فريدة من تاريخ مصر كان الدين الإسلامى وتعاليمه ...

مخاوف المثقفين توحدهم في مواجهة الإخوان

مخاوف المثقفين توحدهم في مواجهة الإخوان

قضية مخاوف المثقفين توحدهم في مواجهة الإخوان جريدة كويتية يومية سياسية شاملة رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف الجمعة ، 3 يناير 2014 - العدد 14581 جانب من الوقفة الاحتجاجية للمثقفين ا...

وقفة احتجاجية للمثقفين بميدان طلعت حرب غدا للاعتراض على تغيير هوية الدولة

وقفة احتجاجية للمثقفين بميدان طلعت حرب غدا للاعتراض على تغيير هوية الدولة

وقفة احتجاجية للمثقفين بميدان طلعت حرب غدا للاعتراض على تغيير هوية الدولة 22 أغسطس 2012 12:17 ص ينظم المثقفون المصريون وقفة احتجاجية غد الخميس 23 أغسطس 7 مساءً بميدان طلعت حرب أمام تمثال رائ...

المثقفون يؤيدون البيان الأول للقوات المسلحة، موقع النهار

المثقفون يؤيدون البيان الأول للقوات المسلحة، موقع النهار

المثقفون يؤيديون البيان الأول للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع يوليو120139:14:34 مـشعبان221434 منذ: 3 شهور, 12 أيام, 1 ساعة, 4 دقائق, 56 ثانية أصدر مجموعة من المثقفين...

إيكونوميست مقهى ريش سر، الوفد، ديسمبر 2011، حمدي مبارز

إيكونوميست مقهى ريش سر، الوفد، ديسمبر 2011، حمدي مبارز

إيكونوميست:مقهى ريش"سر"ثورات مصر كتب- حمدى مبارز: الأثنين , 19 ديسمبر 2011 21:40 نشرت مجلة "ايكونوميست" البريطانية ملفا كاملا يحكى تاريخ مقهى "ريش" الشهير وسط القا...

بالصور الطهطاوي وطه حسين يتمردان، موقع فيتوجات، يونيو 2013، خالد مكاوي

بالصور الطهطاوي وطه حسين يتمردان، موقع فيتوجات، يونيو 2013، خالد مكاوي

بالصور.. الطهطاوي وطه حسين "يتمردان" بمقهى ريش الأحد 23/يونيو/2013 - 01:54 م خالد مكاوي أثارت صور رفاعة الطهطاوي وطه حسين اهتمام المارة بشارع طلعت حرب بوسط البلد بالقاهرة، حيث...

ثورة يناير أزهرت إحساسنا، موقع الخليج، نوفمبر 2012، هيثم عبد الشافي

ثورة يناير أزهرت إحساسنا، موقع الخليج، نوفمبر 2012، هيثم عبد الشافي

الاثنين ,05/11/2012 القاهرة - هيثم عبد الشافي: يرحل الشاعر المصري زين العابدين فؤاد بعشاق الوطن من سجن القلعة وباب الخلق إلى ميدان التحرير ومقاهي وسط المدينة، تبن...

طه حسين ورفاعه الطهطاوي يوقعان استمارة تمرد، أخبار الوطن، يوليو 2013، ممحمد منصور الخميس

طه حسين ورفاعه الطهطاوي يوقعان استمارة تمرد، أخبار الوطن، يوليو 2013، ممحمد منصور الخميس

طه حسين ورفاعة الطهطاوى يوقعان على استمارات «تمرد» على حوائط - ريش المقهى الثقافى يوزع خريطة المظاهرات يوم 30 يونيو.. ويؤكد بالفوتوشوب أن تمرد هى الحل كتب : محمد منصورالخميس 27-06-2013 12:02 ط...

مقهى ريش شاهد عيان، موقع بلد نيوز، هيثم صلاح

مقهى ريش شاهد عيان، موقع بلد نيوز، هيثم صلاح

مقهي "ريش".. شاهد عِيان يروي التاريخ المصري هيثم صلاح القاهرة: فى قلب القاهرة، وأمام تمثال طلعت حرب، يقبع مقهى "ريش" الذى شهد أحداثًا مهمة فى تاريخ مصر السياسي، والثقافي، ...

مقهى ريش ملتقى الثوار، اليوم السابع، خالد غازي

مقهى ريش ملتقى الثوار، اليوم السابع، خالد غازي

مقهى ريش ..ملتقي الثوار والعشاق والمثقفين د.خالد غازي القاهرة : قصص وحكايات مقهى " ريش " سطور من تاريخ القاهرة السياسي والثقافي والفني والاجتماعي، فمن خلال ذلك المقهى العريق...

منتدى "مصر بعد الثورة" في كافيه ريش

منتدى "مصر بعد الثورة" في كافيه ريش

منتدى "مصر بعد الثورة" في كافيه ريش تنظم مؤسسة كونراد الألمانية بالتعاون مع الصحفي جورج خوري، منتدى "مصر بعد الثورة" في كافيه ريش بوسط البلد، وذلك لمدة 3 أيام من 1 وحتى 3 مايو ...

المقهى الشعبي شاهد تاريخي، موقع صفصف، كفاح درويش

المقهى الشعبي شاهد تاريخي، موقع صفصف، كفاح درويش

د : كفاح درويش لعل من بعض ما يحفل به تاريخنا العربي من الموروثات التراثية المعروفة والمشهورة على امتداد وطننا العربي الكبير المقاهي الشعبية، وبما عرفت به من مظاهر وألوان شعبية، تفرد بها الإنسان العرب...

إيكونوميست مقهى ريش سر، الوفد، ديسمبر 2011، حمدي مبارز

إيكونوميست مقهى ريش سر، الوفد، ديسمبر 2011، حمدي مبارز

إيكونوميست:مقهى ريش"سر"ثورات مصر كتب- حمدى مبارز: الأثنين , 19 ديسمبر 2011 21:40 نشرت مجلة "ايكونوميست" البريطانية ملفا كاملا يحكى تاريخ مقهى "ريش" الشهير وسط ال...

ريش ملتقى السياسيين، موقع أبو الهول، نوفمبر 2007

ريش ملتقى السياسيين، موقع أبو الهول، نوفمبر 2007

يمثل المقهى قاسماً مشتركا للأماكن التي نحيا فيها بين البيوت ، والعمل ، والترفيه ، كما يربط بين الأفراد خروجاً على ملل الحياة اليومية ..و فى القاهرة تحديداً يعد المقهى عنصراً أساسيا من عناصر بنيتها الح...

على المقاهي بين الحسين والشانزليزيه، الأهرام، إيمان محمد إمبابي

على المقاهي بين الحسين والشانزليزيه، الأهرام، إيمان محمد إمبابي

"علي المقاهي. بين الحسين والشانزليزيه" المصدر: الأهرام -الطبعة العربية بقلم: إيمان محمد إمبابى مقاهى الشانزليزيه الأماكن تبقي تفاصيلها وألوانها ورائحتها باقية عبر السنين. البشر...

غداء مع الصادق المهدي، موقع سودانيل، مايو 2010، أسماء الحسيني

غداء مع الصادق المهدي، موقع سودانيل، مايو 2010، أسماء الحسيني

لم يكن يوم السبت الماضي يوما اعتياديا بالنسبة لي ،فقد كنت مدعوة للغداء من أخي وصديقي العزيز الإعلامى والروائي السوداني المتميز خلقيا ومهنيا خالد عويس مع بعض المثقفين المصريين ،على شرف السيد الصادق ا...

في مقاهي المحروسة، موقع محور

في مقاهي المحروسة، موقع محور

في مقاهي المحروسة عندما تذكر مصر تتبادر إلى الأذهان عدداً من المفردات المرتبطة بها، كالنيل، والأهرام، والفول والطعمية، والمآذن، والريف بكل تناقضاته، والشخصية المصرية الجميلة بخفة دمها وحلاوة رو...

قراءة التاريخ عبر بوابة ريش، موقع الدستور، مايو 2007

قراءة التاريخ عبر بوابة ريش، موقع الدستور، مايو 2007

القاهرة - الدستور إذا كان الناس في عشقهم مذاهب كما يقول المثل العربي القديم ، فإنهم أيضا في قراءتهم للتاريخ لهم مذاهب وألون مختلفة. فالمهتمون بتاريخ مصر الحديث لا يستطيعون بأي حال من الأحوال أن ينحوا ...

مقهى ريش ذاكرة الوطنية المصرية، أخبار الشروق، يناير 2012

مقهى ريش ذاكرة الوطنية المصرية، أخبار الشروق، يناير 2012

مقهى ريش.. ذاكرة الوطنية المصرية نشر فى : الأربعاء 25 يناير 2012 - 9:40 ص | آخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2012 - 9:40 ص العربية . نت يعتبر مقهى ريش من أبرز المنتديات الثقافية والفكرية في مصر، ...

مقهى ريش ذاكرة الوطنية المصرية، الموجز، يناير 2012

مقهى ريش ذاكرة الوطنية المصرية، الموجز، يناير 2012

مقهى ريش .. ذاكرة الوطنية المصرية 01/25/2012 - 01:00 يعتبر مقهى ريش من أبرز المنتديات الثقافية والفكرية فى مصر ، حيث شهد ندوات كبار المفكرين والكتاب والادباء مثل نجيب محفوظ والعقاد وأمل دنقل، ...

مقهى ريش شاهد عيان، موقع بلد نيوز، هيثم صلاح

مقهى ريش شاهد عيان، موقع بلد نيوز، هيثم صلاح

مقهي "ريش".. شاهد عِيان يروي التاريخ المصري هيثم صلاح - القاهرة: فى قلب القاهرة، وأمام تمثال طلعت حرب، يقبع مقهى "ريش" الذى شهد أحداثًا مهمة فى تاريخ مصر السياسي، والثق...

مقهى ريش يجمع ناصر وصدام، الاتحاد، مارس 2009، ممدوح الصغير

مقهى ريش يجمع ناصر وصدام، الاتحاد، مارس 2009، ممدوح الصغير

تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2009 ممدوح الصغير في العقار رقم 17 بشارع طلعت يقع مقهى ريش وهو الأشهر في القاهرة.. وواحد من 4 مقاه في مصر وتونس والجزائر والمغرب تحمل نفس الاسم، حيث تتشابه مع المقهى ...

مقهى ريش يحمل ذاكرة أمة، موقع ستار تيم، مارس 2008

مقهى ريش يحمل ذاكرة أمة، موقع ستار تيم، مارس 2008

"مقهى ريش" يحمل ذاكرة امة ويخلده المثقفون في ذاكرتهم ومذكراتهم شهد ندوة "محفوظ" الاسبوعية وكتابة فيلم "الكرنك" ومن داخله خرج أبطال مسلسل ليالي الحلمية الحقيقيون (8/3/...

مقهى ريش يصنع التاريخ، أغسطس 2003، موقع الريضه، محمد عبد الواحد

مقهى ريش يصنع التاريخ، أغسطس 2003، موقع الريضه، محمد عبد الواحد

مقهى ريش يصنع التاريخ ورواده مشاهير الفن والسياسة والأدب في الوطن العربي الخميس 16 جمادى الثانية 1424العدد 12837 السنة 39 محمد عبد الواحد تاريخ المقاهي في الشرق.. طويل جدا واختلف باختلاف الج...

المقاهي الأدبية، موقع صوتك حر، حواس محمود

المقاهي الأدبية، موقع صوتك حر، حواس محمود

المقاهي الأدبية في بعض البلدان العربية إعداد: حواس محمود هنالك ارتباط وثيق بين المقهى والمثقف ، وهذا الارتباط جاء عبر علاقة حميمية في القرن الماضي بين أهم عمالقة الأدب والفن والمقاهي ، بارتيادهم...

بروتوكلات حكماء ريش، موقع أدب

بروتوكلات حكماء ريش، موقع أدب

مقهى ريش أحد ملتقيات المثقفين والأدعياء بالقاهرة «تنح عن الطريق للرجل القادم إليك فإنه على الأرجح رجل منظم ، أو لعله من الماسونيين وهذا أضل سبيلا»! - دونالد...

جمال الغيطاني يستعيد ملامح القاهرة، موقع تشرين

جمال الغيطاني يستعيد ملامح القاهرة، موقع تشرين

لا يتوقّف عشق الروائي المصري جمال الغيطاني للقاهرة القديمة عند حدود، إذ لطالما اقتفى أثر عمارتها القديمة وحوار بها، فعدا برامجه التلفزيونية عن هذه المدينة العريقة، هاهو ينجز كتاباً بعنوان «ملامح ال...

خمس قصائد من مقهى ريش، موقع مصر اليوم، طلع شاهين

خمس قصائد من مقهى ريش، موقع مصر اليوم، طلع شاهين

خمس قصائد من مقهى ريش | طلعت شاهين انشر هذا خمس قصائد من مقهى ريش طلعت شاهين (1) يمر بين المقاعد الكئيبة يلتقط أعقاب السجائر يلمح قطعة لادن يضع...

كافيه ريش الثقافي مقهى يدافع عن ذاكرة أمة، الجزيرة توك، سبتمبر 2007، محمود أبو بكر

كافيه ريش الثقافي مقهى يدافع عن ذاكرة أمة، الجزيرة توك، سبتمبر 2007، محمود أبو بكر

محمود أبو بكر – الجزيرة توك – القاهرة للمكان خصوصية ما، تجعله دوما يحمل حميمية كالزمان تماماً، وذلك بالرغم من ألإجحاف الذي يعاني منه، فبينما يكثر استخدامنا لمفردات مثل ''الزمن الجميل'' في مقابل "...

مشاهد ظل الروائي، الراي ميديا، يوسف القعيد

مشاهد ظل الروائي، الراي ميديا، يوسف القعيد

مشاهـد / ظل الروائي يوسف القعيد ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط | يوسف القعيد | أ...

مقاه صنعت أدباء، موقع أوساط، عبير درويش

مقاه صنعت أدباء، موقع أوساط، عبير درويش

مقاه صنعت أدباء .. أدباء صنعوا مقاهي في مقهى «ريش» أنتجت كثير من الكتب وفي مقهى «الحلمية» انقسم الشعراء بين مؤيد ومعارض لإمارة شوقي للشعر القاهرة: عبير درويش في أغلب المدن العربية والعالمية...

مقاهي القاهرة الثقافة قبل الشاي، جوجل

مقاهي القاهرة الثقافة قبل الشاي، جوجل

مقاهي القاهرة الثقافة قبل الشاي، جوجل ?? تتباين مستويات الحضور في المقاهي الثقافية في القاهرة، وسط محاولات بعضها استرجاع ماض عريق ومراحل غابرة، في وقت يكتفي بعضها الآخر بما آلت إليه أحواله، ويردد ...

مقاهي القاهرة..الثقافة والبيزنس، يونيو 2011، مصر المحروسة، محمود متولي

مقاهي القاهرة..الثقافة والبيزنس، يونيو 2011، مصر المحروسة، محمود متولي

مقاهي القاهرة .. الثقافة والبيزنس قبل الشاي والشيشة أحيانا القاهرة 08 يونيو 2011 الساعة 01:30 م كتب:محمود متولي لم تكن مقاهي القاهرة خلال النصف الأول من القرن الماضي ...

مقاهي وسط البلد، موقع ملكوت

مقاهي وسط البلد، موقع ملكوت

مقاهي وسط البلد بالقاهرة.. متعة الفرجة المفقودة بالرغم من تغير الزمن والشخوص فإن إعادة افتتاح مقهى ريش في وسط المدينة بالقاهرة؛ العاصمة المصرية؛ في شهر مارس الماضي متزامناً مع مرور 101 عام علي إنشائ...

مقهى ريش التاريخ البديل للمثقفين، يناير 2013

مقهى ريش التاريخ البديل للمثقفين، يناير 2013

مقهى ريش: التاريخ البديل للمثقفين ميدان طلعت حرب - وسط البلد وسط البلد, القاهرة, مصر. عصائر, قهوة, معارض نشرت فى: 26/01/2013 بناه ثرى ألمانى وباعه لواحد من الرعايا الفرنسيين اسمه هن...

مقهى ريش، موقع أبجد

مقهى ريش، موقع أبجد

رشرشرت النجمةُ أمطاراً حمراءْ زهرةُ حنّون بريّةْ تُلهِبُ قلبَ السفحْ أغنية زرقاء رائعة كالجرحْ تتسلق ذيل الثوب الغجري وعلى الصدر فراشاتٌ وبنفسجةٌ ﻓﻲ ياقة قَبَّتها أما الخصر فقد وشّتْهُ بتوشيحِ ...

مقهى ريش، موقع الزاي

مقهى ريش، موقع الزاي

مقهى ريش - تأسس عام 1908م مقهى ريش بالقاهرة هو أكبر تجمع للمثقفين والسياسيين في المنطقة العربية. يقع قرب ميدان طلعت حرب، تأسس عام 1908 م،شيد هذا المقهى ألماني، باعه عام 1914 إلى هنري بير أحد الرع...

ومض.. قصة قصيرة، موقع الجديدة، أحمد الخميسي

ومض.. قصة قصيرة، موقع الجديدة، أحمد الخميسي

وَمضْ.. قصة قصيرة أحمد الخميسي أمطرتْ في تلك الليلة خلال عودتي إلى البيت. توقفتٌ من التعب والبرد ما أن لمحت مقهى امتد إلى الرصيف محاطا بشجيرات قصيرة مضاءة من داخلها. مشيت إليه. جلست في ركن د...

يعيش أهل بلدي، موقع الشيخ

يعيش أهل بلدي، موقع الشيخ

يعيش أهل بلــــــــــــــــــــدي يعيش أهل بلــــــــــــــــــــدي و بينهم مافيــــــــــــــــــــــش تعارف يخلي التحالف يعيــش تعيش كل طايفـــــــــــــــــــة من الثانية خايفـــــــــــــــــ...

بروتوكلات حكماء ريش، موقع أدب

بروتوكلات حكماء ريش، موقع أدب

بروتوكولات حكماء ريش نوع القصيدة : فصحى رقم القصيدة : 63209 مقهى ريش أحد ملتقيات المثقفين والأدعياء بالقاهرة «تنح عن الطريق للرجل القادم إليك فإنه على الأرجح...

بروتوكلات حكماء ريش، موقع الشعر، يوليو 2010، سماهر

بروتوكلات حكماء ريش، موقع الشعر، يوليو 2010، سماهر

بروتوكلات حكماء ريش الشاعر نجيب سرور | بواسطة سماهر | غير محدد | 16، يوليو، 2010 | 319 التقيم 2.5/5 مقهى ريش أحد ملتقيات المثقفين والأدعياء بالقاهرة «تنح عن الطريق للرجل القادم إليك ...

ومض.. قصة قصيرة، موقع الجديدة، أحمد الخميسي

ومض.. قصة قصيرة، موقع الجديدة، أحمد الخميسي

وَمضْ.. قصة قصيرة أحمد الخميسي أمطرتْ في تلك الليلة خلال عودتي إلى البيت. توقفتٌ من التعب والبرد ما أن لمحت مقهى امتد إلى الرصيف محاطا بشجيرات قصيرة مضاءة من داخلها. مشيت إليه. جلست في ركن د...

يعيش اهل بلدي، الشعر العربي

يعيش اهل بلدي، الشعر العربي

يعيش اهل بلدي قصائد أحمد فؤاد نجم .... فاليري جيسكار ديستان ... فاليري جيسكار ديستان والست بتاعه كمان حيجيب الديب من ديله ويشبع كل جعان ياسلاملم يا جدعان ع الناس الجنتلمان داحناحنتمنجه واصل وحت...

يعيش أهل بلدي، موقع الشيخ

يعيش أهل بلدي، موقع الشيخ

يعيش اهل بلدي قصائد أحمد فؤاد نجم .... فاليري جيسكار ديستان ... فاليري جيسكار ديستان والست بتاعه كمان حيجيب الديب من ديله ويشبع كل جعان ياسلاملم يا جدعان ع الناس الجنتلمان داحناحنتمنجه واصل وحت...

التاريخ البديل للمثقفين

التاريخ البديل للمثقفين

التاريخ البديل للمثقفين نشرت فى: 26/01/2013 بناه ثرى ألمانى وباعه لواحد من الرعايا الفرنسيين اسمه هنرى بير واللى سماه "ريش" على اسم ريش كافيه الشهير فى فرنسا، وبعدين آل المقهى لمجدى مي...

المقاهي الأدبية، موقع صوتك حر، حواس محمود

المقاهي الأدبية، موقع صوتك حر، حواس محمود

المقاهي الأدبية في بعض البلدان العربية إعداد: حواس محمود هنالك ارتباط وثيق بين المقهى والمثقف ، وهذا الارتباط جاء عبر علاقة حميمية في القرن الماضي بين أهم عمالقة الأدب والفن والمقاهي ، بارتيا...

مشاهد ظل الروائي، الراي ميديا، يوسف القعيد

مشاهد ظل الروائي، الراي ميديا، يوسف القعيد

يوسف القعيد أقامت لجنة القصة في المجلس الأعلى للثقافة في مصر... برئاسة الروائي الصديق خيري شلبي ندوة عن فتحي غانم. استغرقت يوما واحدا... وكان عنوانها: «فتحي غانم الرجل الذي لم يفقد **ظله»، قُدمت فيه...

مقاه صنعت أدباء، موقع أوساط، عبير درويش

مقاه صنعت أدباء، موقع أوساط، عبير درويش

مقاه صنعت أدباء .. أدباء صنعوا مقاهي في مقهى «ريش» أنتجت كثير من الكتب وفي مقهى «الحلمية» انقسم الشعراء بين مؤيد ومعارض لإمارة شوقي للشعر القاهرة: عبير درويش في أغلب المدن العربية والعالمية، هناك...

مقاهي القاهرة الثقافة قبل الشاي، جوجل

مقاهي القاهرة الثقافة قبل الشاي، جوجل

نشر فى16. Feb, 2002 قرأت 2007 مرة تتباين مستويات الحضور في المقاهي الثقافية في القاهرة، وسط محاولات بعضها استرجاع ماض عريق ومراحل غابرة، في وقت يكتفي بعضها الآخر بما آلت إليه أحواله، ويردد...

مقاهي القاهرة..الثقافة والبيزنس، يونيو 2011، مصر المحروسة، محمود متولي

مقاهي القاهرة..الثقافة والبيزنس، يونيو 2011، مصر المحروسة، محمود متولي

مقاهي القاهرة .. الثقافة والبيزنس قبل الشاي والشيشة أحيانا القاهرة 08 يونيو 2011 الساعة 01:30 م كتب:محمود متولي لم تكن مقاهي القاهرة خلال النصف الأول من القرن الم...

مقهى ريش شهد حكايات الفن والسياسة وكان عنوانا لجيل من الستينيات

مقهى ريش شهد حكايات الفن والسياسة وكان عنوانا لجيل من الستينيات

مقهى ريش شهد حكايات الفن والسياسة وكان عنوانا لجيل من الستينيات يعيش المثقف على مقهى ريش محفلط مزفلط كثير الكلام عديم الممارسة.. عدو الزحام.. بكام كلمة فاضية.. وكام اصطلاح .. يفبرك حلول المشاكل ...